إيران: سجن مساعد لـ«نجاد» 63 سنة بتهمة الاختلاس

إيران: سجن مساعد لـ«نجاد» 63 سنة بتهمة الاختلاس
ازال نت
2023-01-15 04:01:37

قضت محكمة الثورة الإيرانية، الأربعاء، بالسجن مدة 63 عامًا على مساعد الرئيس الإيراني السابق للشؤون التنفيذية «حميد بقائي»، بتهمة الاختلاس وملفات الفساد.



وقال «غلام حسين إسماعيلي» رئيس دائرة العدل بمقاطعة طهران، إن «حميد بقائي» أُدين بتهم عدة، وحكم عليه بالسجن 63 عامًا”، مضيفًا أن «حميد بقائي» أُدين بهذه التهم سواء لجهله بالقانون، أو إذا كان قد ارتكب هذه المخالفات عمدًا، ويجب أن يكون في السجن».

وتحدثت تقارير صحفية، الشهر الماضي، عن اختلاس «بقائي» 3 ملايين يورو و350 ألف دولار من الميزانية التي خصّصتها الحكومة في عهد أحمدي نجاد لانعقاد القمة السادسة عشرة لحركة عدم الانحياز التي عُقدت خلال 26 من أغسطس/أب 2012 في طهران.



وهاجم الرئيس الإيراني السابق «محمود أحمدي نجاد»، الثلاثاء، رئيس السلطة القضائية «آية الله صادق لإريجاني»، داعيًا إياه إلى «الاستقالة»، معتبرًا أنه «أصبح رجلًا ساقطًا للعدالة ومغتصبًا لحقوق الآخرين».

وقال «نجاد» في رسالة بثها موقعه الإلكتروني بعدما أمهل السلطات القضائية 48 ساعة للرد عليه، إن رئيس السلطة القضائية «صادق لإريجاني بسبب «الانتهاكات المتكررة للدستور، أصبح رجلًا فاقدًا للعدالة وغير كفء ويفتقر إلى الشرعية ومغتصبًا لحقوق الآخرين، ويجب أن يستقيل».

وأضاف «نجاد» مصعدا من هجمته ضد السلطات القضائية، «اليوم لدينا الحق في أن يقول من هم وكيف قاموا بالاحتيال على الناس»، في إشارة إلى رئيس السلطة القضائية.

وتابع قائلًا: «اليوم لدينا الحق في أن نقول من هم أصحاب الفتنة وعديمو الأخلاق ومخالفو القانون ومن قاموا بسرقة أموال الناس واستخدموا مناصبهم لأغراض شخصية».

وفي سياق متصل، قال «بقائي» في حسابه الرسمي عبر «تليغرام»، «رئيس السلطة القضائية صادق لإريجاني، قرّر سجني 63 عامًا انتقامًا بسبب كشف عن وجود 63 حسابًا مصرفيًا باسمه، والاستيلاء على بعض ملايين الدولارات عن طريق المؤسسات المالية غير المرخصة».

 

تابع موقعنا :

اخر الاضافات

اخبار قد تعجبك

لون التصفح :